جميع انواع العطارة فى مكان واحد ...موقع عطارة اونلاين تسوق الان

انواع الحناء وكيف معرفة الحنة الجيدة

انواع الحناء وكيف معرفة الحنة الجيدة

الحناء ويطلق عليها حنه

تقع كثيرات ضحية المواد الحافظة والمكونات الضارة التي تضاف إلى صبغات الشعر الكيماوية. لا تضر تلك المكونات الشعر فحسب، بل تسبب كثيرًا من المضاعفات الصحية الخطيرة كتهيج فروة الرأس والطفح الجلدي والحساسية الشديدة، ولتجنب آثارها يمكنكِ استخدام البدائل الطبيعية المجربة مثل الحناء، التي استخدمت على مدار قرون لخصائصها الطبيعية في التلوين وعلاج الشعر.

اهم معايير الحناء الجيدة:

  • اللون
  • الرائحة
  • المصدر

اختيار مسحوق الحناء بعناية:

فأنواع الحناء كثيرة جدا ومن ابرزها:

  • الحناء الهندي: يعد مسحوق الحناء الهندي العضوي من منطقة راجاستان من أفضل أنواع الحناء وأشهرها، يمكنكِ الحصول على صبغة ثابتة للشعر بعد وضعها لمدة 6 ساعات. نتائج صبغة الحناء الهندي على الشعر من أكثر الدرجات الداكنة التي يمكنكِ الحصول عليها، إذ تمنح الشعر اللون العنابي المحمر، كما قد يبدو اللون برتقاليًا مائلًا للنحاسي على الشعر الفاتح. ينصح بترك معجون الحناء بعد تحضيره جانبًا لمدة 4 ساعات كي تتجانس المكونات معًا للحصول على نتائج أفضل.
  • الحناء اليمني: قد لا يتوافر بكثرة في الأسواق، إلا أن مسحوق الحناء الذي يأتي من منطقة صنعاء باليمن من أفضل الأنواع التي يمكنكِ استخدامها للشعر. قد يستغرق الأمر مدة 8 ساعات للحصول على لون مميز لشعرك بعد استخدامه، لكن يُنصح بترك الخليط لمدة 3 ساعات بعد العجن لتتجانس جميع المكونات. تساعد على تغطية شيب الشعر بشكل مثالي، كما تمنحكِ لونًا أحمر مميزًا أكثر من أي نوع آخر.
  •   الحناء المغربي: مسحوق الحناء المغربي من الأنواع التي تحظى بشعبية كبيرة في جميع أنحاء العالم. تساعد على تلوين الشعر والحصول على نتائج سريعة خلال 4 ساعات، لكن يجب تركه بعض الوقت بعد عجنه لمدة لا تقل عن ساعة. إذا تركت الحناء فترة طويلة، يمكن أن تزول الصبغة بسرعة. يمنح نتائج مثالية بدرجات البني الداكن، وأكثر ما يميزها نتائجها السريعة لإطلاق لون الصبغة سريعًا.